تركيا عودة عمل الحلاقين لكن بطرق مختلفة

بعد تعليق صالونات الحلاقة والتجميل منذ اكتر من شهر تقريبا من يوم 21 مارس 2020 الجارية ،تم تصريح قرار في هذا اليوم بغلق جميع صالونات الحلاقة والتجميل بسبب انتشار وباء كورونا التي غم العالم.

وبعد مضي اكتير من شهر ونص قامت وزارة الداخلية التركية بصدرو قرار مساء يوم السبت الماضي بسماح صالونات الحلاقة  والتجميل ومحلات الورد والزهور بالفتح واستئناف عملهم بداية من اليوم الاثنين 11 مايو/ أيار الجاري بقرار من رئيس الجمهورية التركية رجب طيب أردوغان.




بناءا علي هذا القرار فإن إجراءات اللازم اتخاذها الزبائن وهي اخذ ميعاد مسبق مع صالونات الحلاقة ويكون حذر جدا في التعامل وعدم ملامسه الأشخاص، حيث أنها مهمه لابد من وجودها في طبيعة الحياة .

كما يجب علي أصحاب الصالونات تعقيم الصالون تماما ،واصحاب المحلات جميعاً.


ويقول الحلاق "فولكان قليج" أنه سعيد للغاية بالعودة الي عمله المفضل ،وبقول أن العاملين بهذا القطاع سعداء بالعودة الي عملهم اليوم الاثنين 11/5/2020.

ويقول إن جميع صالونات الحلاقة والتجميل "اتخذوا جميع الاحتياطات اللازمة في الصالونات لاستقبال الزبائن".



وبدأ أصحاب محلات الحلاقة والتجميل، العمل على تنظيم مواعيد وساعات حضور الزبائن إلى صالوناتهم، بحيث تكون قادرة على تقديم خدماتها بنصف الطاقة الاستيعابية.

وفي هذا الإطار يقول قليج، "أتممنا تركيب أجهزة تعقيم آلات تجفيف الشعر والمقصات والمعدات الأخرى".

** تدابير أقرتها الحكومة

يشير رئيس غرفة الحلاقين ومصففي الشعر في ولاية ملاطية رمضان طوب باش، أن "الإغلاق في تركيا جاء بموجب تعميم صادر عن وزارة الداخلية لمواجهة كورونا".

ويردف أن "قرار الرئيس أردوغان، استئناف العمل في صالونات الحلاقة بعث السعادة في نفوس الحرفيين والعاملين في هذا القطاع".

ويلفت طوب باش، إلى أن الحرفيين "باتوا قاب قوسين أو أدنى من استكمال جميع الاحتياطات اللازمة للحد من انتشار كورونا، واتباع جميع قواعد النظافة".

ويؤكد أنه "تمشيا مع هذه التدابير سنقوم بتعقيم جميع المعدات وتزويد محالنا بكمامات ومناشف تستخدم لمرة واحدة، وتنظيم مواعيد الزبائن، للعمل بما يضمن المحافظة على قواعد التباعد الاجتماعي".

ويشير طوب باش، إلى أن الحرفيين العاملين في هذا المجال "سيستقبلون الزبائن وفق مواعيد محددة مسبقا، وسيتم تشغيل الصالونات بنصف طاقاتها الاستيعابية".

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

معلومات عن جرثومة المعده " H pylori"

" الخشت " يصدر قراراته بشأن امتحانات الميد ترم والتكليفات الدراسية

عروض تركسل تعقيب العرض المطروح 5 جيكابايت 500 دقيقة