أمريكا تستخدم علاجا القضاء على فيروس كورونا


صرحت الإدارة الأمريكية يوم السبت الماضي بدء توزيع العلاج الجديد "ريمديسيفير" كعلاج فعال للقضاء علي فيروس كورونا وهو العلاج الوحيد الذي حصل علي موافقة فيدرالية لعلاج المصابين بفيروس كورونا.


وصرح مساعد وزير الصحة الأمريكي قائلا إن العلاج "ستستفيد منه أكثر مناطق البلاد تضررا من الفيروس".

وكانت الصحة الأمريكية والشركات والادويه قد رخصت علاج "ريمديسيفير" واستخدامه في حالات الطوارئ لعلاج المصابين بفيروس كورونا، لكن فاعليته للفيروس ماذال البحث جاري عليه .


وتشير الصحة الأمريكية سوف يتم توزيع العلاج علي الولايات بحصص معينه بحيث كل ولايه لها حصه معينه، وبدأت بالفعل في إرسال الشاحنات محمله بالعلاج تجاه الولايات من يوم 7/5/2020.

وقالت الشركة المصنعة للعلاج في خلال 6 اسابيع قادمه يكون متوفر نحو 607 آلاف قارورة من الدواء التجريبي وهو ما يعادل علاج 78 ألف مريض بفيروس كورونا.


واضافت الشركة انها تقوم بتبرع ب 1,5 مليون قارورة تتبرع بها لمرضي فيروس كورونا نحو العالم وان 607 آلاف قارورة الاولي من ضمنهم لأمريكا.

وقال بيان الوزارة: "الأمر متروك لأقسام الصحة في الولايات لتوزيع الجرعات على المستشفيات لأنها أكثر دراية باحتياجاتها".

وتتوقع الوزارة أن تحصل جميع الولايات الخمسين والأقاليم على شحنات من الدواء في المستقبل.

وفي وقت سابق، قال الرئيس التنفيذي للشركة دانيال أوداي إن "شركته ستعمل مع شركاء دوليين لتوسيع نطاق إنتاج العقار ليكون متاحا حول العالم".

سجلت وزارة الصحة الامريكية مساء يوم السبت الماضي أكثر من مليون و339 ألف إصابة بفيروس كورونا توفي منهم أكثر من 79 ألفا، بينما تماثل 232 آلاف للشفاء.

وإجمالا أصاب كورونا، حتى مساء السبت، أكثر من 4 ملايين و84 ألفا حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 279 ألفا، وتعافى أكثر من مليون و426 ألفا، وفق موقع "worldometer" المختص برصد ضحايا الفيروس

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

معلومات عن جرثومة المعده " H pylori"

" الخشت " يصدر قراراته بشأن امتحانات الميد ترم والتكليفات الدراسية

عروض تركسل تعقيب العرض المطروح 5 جيكابايت 500 دقيقة