تعرف علي اصابات فيروس كورونا في مصر اليوم الاحد 5/4/2020



قد أفاد تقرير كوفيد 19 في مصر ليوم 4 أبريل2020 الأتي
_85من الحالات الجديدة
_306‪ عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها من إيجابية إلي سلبية
_الوفيات الجديدة 5
_إجمالي عدد الوفيات 71
_إجمالي عدد المصابين 107‪0
_عدد حالات الشفاء والخروج حتي الأن 241‪
الصحة : 85 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا وإرتفاع أعداد الوفيات إلى 71.
_أمريكا تسجل 148‪0
وفاة خلال 24 ساعة بسبب كورونا
_روسيا تسجل 582‪
إصابة جديدة و9 وفيات بفيروس كورونا.
_ارتفاع وفيات كورونا في بريطانيا ل 431‪3 بزيادة 20٪
_أسوشيتد برس : 10 ملايين أمريكي فقدوا وظائفهم بسبب كورونا، حيث أشارت الإحصائيات إلي أن 40٪ من الأمريكيين فقدوا وظائفهم بسبب تفشي هذا المرض.
_بسبب كورونا 900‪ ألف
فقدو وظائفهم في إسبانيا و2 مليون في إيران.



علي الجميع الإلتزام بالبقاء في المنزل واتباع الإجرائات الوقائيه اللازمه لتفادي هذه الازمة.
الرئيس السيسي :مصر تتضامن حكومه وشعبا مع حكومات وشعوب العالم أجمع في محاربة فيروس كورونا، ونحن علي إستعداد كامل لتقديم كل ما يمكن من دعم خلال هذه الظروف الصعبه.
ففي اوقات المحن تسمو القيم الإنسانية فوق كل شيء، وبإذن الله سيمضي هذا الوقت العصيب.
رئاسة الجمهورية : طائرتان عسكريتان تحملان مستلزمات طبية ومساعدات لإيطاليا.
وقد قامت القوات المسلحة المصرية بتجهيز كامل المعدات والمستلزمات الطبية التي تحتاجها إيطاليا وذلك في إطار العلاقات بين مصر وإيطاليا خاصه مع نقص المستلزمات الطبية هناك وتدهور الأوضاع الإقتصادية نتيجة لما تم الوصول إليه خلال هذه الفترة.
وقد تقدم لوجي دي ماي بالشكر لمصر علي مساعداتها ومجهوداتها.
منتمي سابق للجماعة الإرهابية يعلن توبته ويكشف موقف العرب والمصريين في إيطاليا عقب مساعدة الرئيس السيسي، ويضيف أنهم كانوا مغيبين تماما ويتوجه إلي الشعب المصري " لا تحزنوا بل إفتخروا أن لديكم رئيسا عظيما قام بمساعدة إيطاليا" ويقدم كامل الإعتذار حيث كان مغيبا تماما عن الحقائق.

مشهدا للتضامن والإنتماء المصريين تؤكده الطائرات المصرية حيث هي الوحيدة في العالم التي تقوم بالذهاب للدول الأخرى للإتيان بأبناء ومواطني مصر من الخارج، كما تقدم لهم رعاية كاملة حتي تتأكد من عدم إصابتهم بهذا المرض.
الكارثة الحقيقة أن لدينا مجموعة من المصريين تتعامل مع الأزمات بإستهزاء وسخرية حقيقة وإستهانة غريبه بالأزمات نتيجة للجهل بالدين.
وإذا نظرنا إلي هذه الأزمة من منظور ديني فقد أكد الدكتور خالد غانم مدير عام بحوث الدعوة بوزارة الأوقاف علي شاشه قناة إكسترا نيوز ما هو آت:
إن الله سبحانه وتعالى يبتلى الإنسان ببعض الأشياء التي قد تعكر صفو حياته ونحن نعيش في أزمة تكاد تكون _إن لم تكن هي بالفعل_ عالمية، البعض يستهين بها والبعض يأخذها بمحمل الجد، والإنسان المسلم أو كل إنسان لابد وأن يتعامل مع كل أزمة سواء كانت عامة أو خاصة بإيجابية وبأريحية كذلك ولهذا فإن الإسلام وكل الأديان تؤكد علي معنى الإيجابية وتؤكد أيضاً على مفهوم الترابط بين التوكل على الله سبحانه وتعالى وبين الأخذ بالأسباب فالله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم يقول ( قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا) وفي القرآن أيضاً يقول الله سبحانه وتعالى مخاطبا رسوله الكريم صلى الله عليه وسلم ( فإذا عزمت فتوكل على الله) هذه الجملة الأخيرة من الأيه الكريمة تجمع بين الأخذ بالأسباب والتوكل علي الله.
كما أن الأطباء ينصحون بالنظافة وقد حث عليها الدين الإسلامي وحث على الطهارة والوضوء أكثر من مرة في اليوم.

فتوى : الإلتزام بالتعليمات والبقاء في المنزل وقت الأزمات وإنتشار الأوبئة واجب شرعي،ولابد للإنسان أن يأخذ بالأسباب ويلتزم بالإجراءات الوقائية لتجنب المرض.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

معلومات عن جرثومة المعده " H pylori"

" الخشت " يصدر قراراته بشأن امتحانات الميد ترم والتكليفات الدراسية

عروض تركسل تعقيب العرض المطروح 5 جيكابايت 500 دقيقة