تعرف علي اسباب وعلاج خشونة الركبة




يقدم لكم موقع شارع فن أسباب حدوث خشونة الركبة وكيفية العلاج منها بطريقة صحيحة وأمنه لأنها بالاعشاب الطبيعية ،حيث يقدم لكم موقع شارع فن 15 طريقه للعلاج من خشونة الركبة والمفاصل تابع جيدا.

تعتبر خشونة الركبة واحدة من أكثر الأمراض انتشارًا هذه الأيام وقد تصيب الكثير من الناس. 

إنه ناتج عن تآكل الغضاريف الناعمة التي تحمي هذه المنطقة واللجوء إلى الأدوية التي تحتوي على مواد كيميائية قد تؤدي إلى آثار جانبية غير مرغوب فيها.

 لذلك ، سوف نقدم لك أهم الوسائل الطبيعية لمعالجته. قلل من ألمها ببعض الخصائص التي يجب عليك تجنبها في حالة إصابة الركبة.




أولاً: أسباب خشونة الركبة.
1 - السمنة.
2 - الشيخوخة
3- الأسباب الوراثية.
4- تناول الكثير من اللحوم.
5. الإفراط في الإجهاد والجلوس بشكل غير صحيح.
6- إصابات متكررة في الركبة مثل: الكسور والأربطة أو قطع الغضاريف.
الأمراض الروماتيزمية مثل: التهاب المفاصل الروماتويدي والنقرس.
ثانيًا: أهم العلاجات الطبيعية لخشونة الركبة.
1) الخردل.
يخفف الخردل الألم ويحسن الدورة الدموية في المنطقة المصابة. انقعي ركبتيك في بركة من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من الخردل المضافة لمدة نصف ساعة ثلاث مرات في الأسبوع. (أو) ضع الركبة المصابة ليلًا قبل النوم مع الخردل ، وتأكد من تسخينها جيدًا. (أو) فرك ركبتك بزيت الخردل بحركات دائرية ، وتأكد من تغطيتها بأغطية بلاستيكية واستخدم المناشف الدافئة لتطبيق الحرارة لبضع دقائق مرتين يوميًا لمدة أسبوع أو أسبوعين.
2) التزييت المستمر للركبتين بالزيوت الطبيعية
ضع الركبة المصابة بخليط زيت (كتان ، ثوم ، نعناع ، فاصوليا سوداء) ثلاث مرات في الأسبوع.
3) البابونج:
من المهم تناول البابونج ، خاصة في حالة الألم المصاحب لتورم الركبتين.
4) الماء الدافئ:
تأكد من شرب كوب من الماء الدافئ يوميًا على معدة فارغة ، مع مزيد من الكرفس.
5) التين والزيتون:
تأكد من تناول كميات كبيرة (حوالي سبعة حبات) يوميًا لمدة يومين.
6) تدليك الركبة مع زيت الريحان
فرك ركبتك المصابة  بمزيج من زيت الريحان وزيت المريمية مرة واحدة يوميًا ، لا سيما في الحالات المبكرة من خشونة الركبة ، حيث تعمل على تخفيف آلامها.
7) الكمادات الدافئة:
وذلك من مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم لعدة أسابيع أو حتى ينخفض ​​الألم.
8) القرفة.
القرفة هي واحدة من الأعشاب الفعالة لخشونة الركبة بسبب خصائصها المسكنة. مجرد شرب كوب من الماء الدافئ مع ملعقة كبيرة من القرفة وملعقة صغيرة من العسل يوميا. من الأفضل شربها على معدة فارغة.
يجب على مرضى السكر تجنب تناول هذا المشروب فقط بعد استشارة الطبيب.
9) خل التفاح.
إنه فعال في استعادة زيوت التشحيم ، وبالتالي تقليل الألم وزيادة الحركة. فقط شرب كوبين من الماء ، وأضاف ملعقتان من خل التفاح ، طوال اليوم يوميا حتى يتم علاجه. (أو) انقعي ركبتيك في مجموعة من الماء الدافئ مع كوبين من خل التفاح المضاف لمدة 30 دقيقة يوميًا لعدة أيام. كما يمكنك تدليك ركبتيك بمزيج من خل التفاح وزيت الزيتون (مختلطة بنسب متساوية) مرة واحدة أو مرتين يوميًا حتى يتراجع الألم.
10) الفلفل الأحمر.
أنه يحتوي على الخصائص التي تقلل وتخفيف آلام الركبة. ما عليك سوى وضع عجينة (ملعقتان كبيرتان من الفلفل الأحمر ونصف كوب من زيت الزيتون الدافئ) على المنطقة المصابة مرتين يوميًا لمدة أسبوع على الأقل. يمكنك أيضًا وضع كمادات من خليط (نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأحمر وكوب من خل التفاح) على ركبتيك لمدة 20 دقيقة مرة أو مرتين يوميًا حتى يتم تخفيف الألم.
11) الزنجبيل.
إنه فعال في الحد من آلام الركبة بسبب خصائصه المضادة للالتهابات. ما عليك سوى شرب كوبين أو ثلاثة أكواب من شاي الزنجبيل مع قليل من العسل وعصير الليمون يوميًا حتى يزول الألم. يمكنك أيضًا تدليك الركبة بزيت الزنجبيل مرتين أو ثلاث مرات يوميًا.
12) الكركم.
أنه يحتوي على الكركمين بالإضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة التي تساعد على تخفيف الألم. ببساطة شرب كوب من الماء الساخن مع نصف ملعقة صغيرة من بذور الزنجبيل والكركم تضاف مرتين يوميا. (أو) أشرب كوبًا من الحليب يضاف إلى ملعقة كبيرة من الكركم وقليلًا من العسل مرة واحدة يوميًا.
مع الحرص على تجنب تناول المرض ، إلا أنني أواصل تناول الأدوية المضادة للتخثر.
13) عصير ليمون.
يعمل حامض الستريك الموجود في الليمون كمذيب لبلورات حمض اليوريك التي تسبب بعض أنواع التهاب المفاصل. قم بتركيب ركبتك المصابة بقطعة قماش قطنية مخلوطة بزيت السمسم الدافئ وأضف عددًا من شرائح الليمون لمدة 10 دقائق يوميًا. (أو) اشرب كوبًا من عصير الليمون المخفف بالماء مرة كل صباح على معدة فارغة.
14) بذور الحلبة.
ما عليك سوى وضع عجينة (ملعقتان كبيرتان من مسحوق الحلبة مع القليل من الماء) على المنطقة المصابة من الركبة لمدة 30 دقيقة مرتين يوميًا لمدة أسبوع.
15) زيت الكافور.
إنه مسكن طبيعي بالإضافة إلى خصائص تخفيف الآلام. افركي ركبتيك بمزيج (من 5 إلى 7 قطرات من كل من زيت الكافور وزيت النعناع مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون) المخزّنين في زجاجة مظلمة بعيدًا عن أشعة الشمس المباشرة مرة واحدة يوميًا لعدة أسابيع.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

معلومات عن جرثومة المعده " H pylori"

" الخشت " يصدر قراراته بشأن امتحانات الميد ترم والتكليفات الدراسية

عروض تركسل تعقيب العرض المطروح 5 جيكابايت 500 دقيقة