" الخشت " يصدر قراراته بشأن امتحانات الميد ترم والتكليفات الدراسية



كتبت / إسراء أيمن الشافعي

في إطار الاجتماع الطارئ لمجلس جامعة القاهرة  قرر رئيس جامعة القاهرة محمد الخشت يصدر قراراته بشأن امتحانات الميد ترم والتكليفات الدراسية


عقد مجلس جامعة القاهرة برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت ، رئيس الجامعة  صباح اليوم الاثنين اجتماع طارئ مع عمداء الكليات ونواب رئيس الجامعة  وذلك في إطار الاجراءات التي اتخذها رئيس الجامعة للوقاية من فيروس كورونا المستجد وخطة التعليم الإلكتروني .
وأصدر  " الخشت " قرارا بإلغاء امتحان الميد ترم لجميع كليات جامعة القاهرة والاعتماد الكامل علي التعليم عن بعد موضحا منح  الكليات المرونة الكاملة  في التعامل واختيار النظام الأنسب بما يحقق مصلحة الطلاب والعملية التعليمية وتطوير طرق الدراسة ومقرراتها .

ووافق مجلس الجامعة على قرار الخشت بإلغاء امتحانات الميد ترم في الكليات وتعويضها بحزمة من الإجراءات والبدائل مثل التكليفات الدراسية أو غيرها مشيرا إلى أنه تم عمل موقع لرفع كافة المقررات الدراسية والأسئلة الخاصة بكل كلية وإتاحتها بشكل يسهل للطالب الاطلاع عليه من خلال ملفات  word و powerpoint و pdf موضحا أن الجامعة لديها المساحة التخزينية الكاملة هذا بالإضافة إلى  استخدام تطبيق ond drive مع مايكروفست العالمية إلى جانب استخدام العديد من التطبيقات العالمية في التدريس عن بعد .

وأشار إلى  أن البنية التحتية للجامعة تسمح لها بتوفير نظام شامل للتعليم الإلكتروني بجميع الكليات وقرر تخصيص 100 مليون جنيه للتحول الإلكتروني لدعم الكليات للتحول إلى نظام شامل للتعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد .

أكد " الخشت "  أن الجامعة تبذل جهودا كبيرة لمنع انتشار فيروس كورونا وذلك فور اعلان منظمة الصحة العالمية أن الفيروس أصبح وباءا عالميا مما يشير إلى ضرورة التعامل مع الموقف بكل قوة لافتا إلى استباق جامعة القاهرة في كثير من الاجراءات بداية من شهر يناير وتمثل أهمها عمل لجنة لوضع خطة شاملة لمواجهة الفيروس .

وكانت الجامعة أجرت أول تجربة للتعليم الإلكتروني بنجاح و في حضور الدكتور خالد عبد الغفار ، وزير التعليم العالي والبحث العلمي وذلك بالاعتماد على آليات التواصل الإلكتروني الحديثة حيث تم من خلالها شرح الدرس والتواصل مع الطلاب من خلال أحد التطبيقات العالمية للتعليم عن بعد .

الجدير بالذكر أن " الخشت " أعلن عن إعداد خطة شاملة لأى سيناريو محتمل واتخاذ كافة القرارات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا ووجه عمداء الكليات والمعاهد ومديري المراكز والمستشفيات بمتابعة كافة الإجراءات طبقا للخطة الموضوعة على مستوى الجامعة وتأجيل جميع الأنشطة والفعاليات بالجامعة وإخلاء المدن الجامعية وبدء عمليات موسعة للتعقيم .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

معلومات عن جرثومة المعده " H pylori"

عروض تركسل تعقيب العرض المطروح 5 جيكابايت 500 دقيقة