منتخب الساجدين يعود ثانية ولكن في اتجاه آخر

   

منتخب الساجدين يعود ثانية ولكن في اتجاه آخر 


بقلم / أسماء محمد علي

        بعد زمن نرى منتخب الساجدين مرة اخرى ولكن هذه المرة في كرة اليد ، فنرى منتخب كرة اليد المصري للناشئين تحت 19 عامًا يفوز ببطولة كأس العالم والتي أُقيمت في مقدونيا .

    لعب الأداء الرجولي دورًا مهمًا في إسعاد المصريين ، وذلك بجانب النتائج الإيجابية المميزة التي أهلت الفريق للوصول للنهائي والفوز بالبطولة ، وظهر ذلك الأداء الرائع منذ المباراة الأولى .


وقد كان لهذا الإنجاز عظيم الأثر حيث أنه أتى بعد أيام قليلة من حصول منتخب الشباب على الميدالية البرونزية في المونديال الذي أُقيم في إسبانيا . 

      انطلقت هذه البطولة لأول مرة عام 2005، ولم يسبق أن تأهل للمربع الذهبي أي منتخب افريقي سوى منتخب تونس عام 2009 وكانت البطولة على أرضه وبين جمهوره وحصل ع المركز الرابع حينها ، ولذلك يعتبر صعود منتخب الناشئين المصري للنهائي في هذه البطولة إنجاز كبير ومهم .

      وكانت هذه هي النسخة الثامنة من البطولة حيث أنها تُقام كل عامين ، وكان مشوار الفراعنة الصغار مميزًا فيها منذ البداية ؛ حيث فاز الفراعنة الصغار في ضربة البداية على السويد بنتيجة 32/٢٩ ، ثم تلقى خسارته الوحيدة من فرنسا بنتيجة ٢٤/٢٨ ، ثم توالت انتصاراته حتى اكتمل تفوقه بوصوله للدور النهائي وذلك على  حساب البرتغال بنتيجة ٤١/٣٦ ، لينتظر ألمانيا والتي فازت على الدانمارك لتصعد للنهائي وتواجه الفراعنة في مباراة انتهت بنتيجة ٣٢/٢٨ لصالح الفراعنة ، وكان هذا المشوار الرائع الذي بدأه فراعنة اليد الصغار والذي بدأ بالسويد وانتهى بألمانيا هو مشوار أول منتخب غير أوروبي يفوز بهذه الكأس ، وكان كل هذا بقيادة المدير الفني المميز مجدي أبوالمجد.

       وتضم قائمة الشرف لمنتخب مصر كلًا من اللاعبين : عبدالرحمن حميد ، ومؤمن حسام ، ومازن رضا ، وابراهيم السيد ، وعمر عطية ، ومهاب سعيد ، وسيف هاني ، وحسن قداح ، وزياد عبدالعال ، ومحمد سمير ، ويوسف علاء الدين ، ويوسف أحمد حسن ، وعبدالفتاح علي ، وأحمد هشام السيد ، وعمر لطفي ، وياسر سيف .

     وكان المنتخب المصري هو الأكثر تهديفًا في هذه البطولة ؛ حيث أحرز ٣٠٨ هدف وهي التي حققت الحلم .

    وقد هنأ رئيس الوزراء الفريق على حصوله على هذه البطولة ، وقال محمد صلاح عبر حسابه الرسمي على تويتر "ألف مبروك لمنتخب اليد .. أبطال العالم" ، وقال وكيل لجنة الرياضة بمجلس النواب "شكرًا ناشئي اليد ، رفعتم اسم مصر في العالم" ، وقد صرح رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد "نعيش أزهى عصور اللعبة في مصر" ، واحتفى الوسط الفني بفوز مصر ببطولة العالم لكرة اليد "شكرًا يا عظماء .. بنحبكم" ، وأصبح الفراعنة الصغار لمنتخب اليد هم الأكثر تداولًا على تويتر ، وذلك بأربعة (هاشتاجات) تجاوزت 80 ألف تغريدة .

    وفي النهاية نهنئ الفريق بهذا الفوز العظيم ونشكره على هذا الجهد الرائع ونتمنى له الحال الأفضل دائما .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

معلومات عن جرثومة المعده " H pylori"

" الخشت " يصدر قراراته بشأن امتحانات الميد ترم والتكليفات الدراسية

عروض تركسل تعقيب العرض المطروح 5 جيكابايت 500 دقيقة