حديقة الحيوان في طوكيو



حديقة الحيوان في طوكيو   

 


حديقة الحيوان في طوكيو، حديقة حيوان أوينو Ueno Zoo التي تأسست في عام 1882 ميلادية، وتعتبر من أقدم وأكبر حدائق الحيوان الموجودة في دولة اليابان، حيث بلغت مساحتها حوالي 14,4 هكتارز، وتعتبر الحديقة هي إحدى منتزهات أوينو السياحية المعروفة في حي تايتو، وفي السطور القليلة القادمة سنتناول معكم أهم المعلومات التي ترغبون في معرفتها حول حديقة حيوان أوينو بطوكيو.
حديقة حيوانأوينو Zoo Ueno
في البداية أتت فكرة نشأة وبناء الحديقة من خلال فكرة وجود متحف تاريخي يطوكيو يضم مجموعة كبيرة من الحيوانات، وخصوصاً التي تكون مهددة بالانقراض، وبعد ذلك اتسعت مساحة الحديقة ولاقت شهرة كبيرة حول العالم وتم ربطها بمنتزه أوينو الشهير، ويوجد بالحديقة  مجموعة كبيرة من أنواع الحيوانات المختلفة التي تصل لأكثر من 3000 حيوان بالحديقة، وتنقسم تلك الحيوانات إلى حوالي 400 نوع وفصيلة مختلفة من الحيوانات الفريدة والمتنوعة، ولذلك تعتبر الحديقة من أكبر الحدائق والمعالم السياحية الموجودة في جميع أنحاء منطقة اليابان.
أفضل الأنشطة الموجودة في حديقة أوينو
·        حيوان الباندا:تتميز الحديقة بوجود حيوان أنثى الباندا الشهير "بشينسين"، وكذلك بتواجد صغار الباندا "شاشان" الجميل، وسوف تستمتعون في حال رؤيتهم واللعب معهم بالمياه، وكما يمكنكم إطعامهم واللهو والجري معهم في الغابة.
·        غابات الغوريلاوودز: ويتواجد بالحديقة غابات كثيرة لحيوان "الغوريلا وودز"الممتعة، والتي تتميز بالهدوء والسكينة، لذلك يمكنكم الاقتراب منها أنتم وصغاركم واللعب بجوارها والتقاط  الصور التذكارية معها.
·        غابات النمور:يتواجد بحديقة الحيوان في طوكيو مجموعة كبيرة من النمور التي تتواجد في غابات النمور المصممة على أحدث وسائل الراحة والأمان لهم، وكما يمكن لزوار الحديقة مشاهدتهم عن قرب والاستمتاع برؤية مناظرهم الجميلة، والتقاط الصور بالقرب منهم.
·        معبد الحديقة: ومن أهم ما يتواجد بها هو وجود معبد الحديقة المعروف بكونه من أقدم الآثار المتواجدة في الحديقة، حيث يُذكر بأن تم بناء المعبد في عام 1631 ميلادية، ويتميز أيضاً بضخامته وجمال طراز بنائه المتكون من خمس طوابق أعلى بعض، ويتواجد بالقرب من المعبد مطعم صغير لتقديم الوجبات والمشروبات الخفيفة والسريعة.
·        قطار الحديقة المعلق:وفي خلال جولتكم في الحديقة يمكنكم ركوب قطار الحديقة المعلق والاستمتاع برحلة برية جميلة وممتعة به، لأن القطار يصل الجزء الشرقي من الحديقة بالجزء الغربي، لذلك تستطيعون مشاهدة كل أرجاء الحديقة وأنتم بداخله والاستمتاع بنزهة برية سعيدة بمشاهدة جميع الحيوانات والأماكن الترفيهية المتواجدة بالحديقة.
استعداد الحديقة للأطفال
حديقة الحيوان بطوكيو تكون حديقة ترفيهية من الطراز الأول، لذلك توفر كل وسائل الراحة والترفيه التي يحبها الأطفال الصغار، بالإضافة إلى توافر الألعاب الترفيهية المخصصة لهم، كما توفر مجموعة من المنتزهات المخصصة لهم التي يكون منها مزرعة الحيواناتالأليفة، وهذا المكان يعتبر مصمم خصيصاً للأطفال الصغار، حيث يتوافر فيه مجموعة من حيوانات الماعز والأرانب والقطط الأليفة للعب معهم.
مواعيد حديقة الحيوان في طوكيو
·        تكون الحديقة مفتوحة يومياً من الساعة التاسعة والنصف صباحاً، وحتى الساعة الخامسة مساءً، وتكون الساعة الرابعة مساءً هو آخر موعد للحجز والدخول للحديقة.
أسعار تذاكر الحديقة
·        سعر التذكرة للبالغين بين عمر (16-65) عام يكون بحوالي 5دولار أمريكي.
·        سعر التذكرة للأشخاص الذين يزيد عمرهم عن 65 عام تكون بحوالي 2,5 دولار أمريكي.
·        سعر التذكرة للأطفال الصغار ما بين عمر(12- 16) عام تكون ب1,5 دولار أمريكي.
·        سعر التذكرة للأطفال الصغار الذين لم يتجاوز عمرهم 12 عام مجانية بدون أي رسوم. 


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

معلومات عن جرثومة المعده " H pylori"

" الخشت " يصدر قراراته بشأن امتحانات الميد ترم والتكليفات الدراسية

عروض تركسل تعقيب العرض المطروح 5 جيكابايت 500 دقيقة