اكره ذاتك




اكره ذاتك، حطم كل شيىء جميل بداخلك، قف أمام المرأة وتسائل لم يارباه لم تجعلني أجمل مرأة في الكون؟ والأكثر نجاحا؟ والأكثر تأثيرا؟ والأكثر شهرة ومالا وتفاؤلا و....إلى آخره، لمَ جعلتني أخطئ وأعصيك، لمَ أعيش في الظلمات دون قدرة مني على النهوض، لمَ أغرق دون أن ترتفع يداي لكي تعينني وتبعث فيَ النشاط من جديد، لمَ تجعلني أُحب وحدتي دون قدرة على احتضان العالم مجددًا، مع شعور بالغربة لا ينتهى، وعيون مظلمة ونظرات خافتة لا تريد أن ترى ما حولها مع يقينها التام بأنه لا يناسبها، لدرجة رفضها الإطلاع على ما يحيط بها عن قرب، ما يلامس نظراتها، لمَ جعلتنى أحب الحزن والدموع وظلمات الليل ومخابئه، لمَ تجعلني أعيش بكل هذا، لمَ أرسلتني هنا؟ 


هل بعد أسئلة لا نهائية من هذا القبيل ستكون بخير؟ راض عن نفسك؟ ستشعر بالكمال؟ ستشفق على البشر الذين ما زالوا في الطرقات يتعثرون ويصبحون على أمل أن يجدوا حال أفضل من ذلك الذي يعيشونه؟ سترى نورًا عجز أن يراه كثيرون أم ظلام يتجنبه غالبية البشر كي لا يصابوا بعدوى الحزن وآلام لا حدود لها؟  


 أشك في ذلك، فمن الجهل أن نعالج القلب بداء يؤذيه بدلا من البحث عن الدواء الذي يجاريه. هل تعلم نتيجة ذلك؟ أنك في طريقك لأن تكره نفسك، في طريقك لأن تعيش في جحيم أنت خالقه، في طريقك لأن تترك الوحدة تلتهم أوراق قلبك واحدة بعد أخرى، في طريقك المظلم الذي لن يضيىء إلا بالأمل، في رعشة لن تغادر جسدك إلا حينما يفيق قلبك، انظر إلى المرآة ثانية، ماذا ترى؟ إنسان كالبقية، صحيح؟ فيك العيوب وفيك المحاسن، لست كاملا، حتى وإن سعيت إلى الكمال فلن تكون كاملا. انظر ثالثة إلى المرآة متفهما أننا جميعا بشر ولنا الحق في أن نخطىء لذا خُلقت سمة الغفران في قلوبنا، انظر بعمق إلى كل ما يدور بداخلك، إلى أعماق قلبك، إلى الحزن العميق الراكد... لقد حققت هدفك؟ أكرهت نفسك أم لم تكره؟ 


 ربما لم يكن الهدف واضحًا في البداية ولكن في منتصف الطريق قد أدركت ذلك، صحيح؟ ألم تر أنك تستحق الكثير من الحب؟ ألم تر أنك هنا لتتعلم؟ وأن الطريق الأكثر فاعلية في التعلم هو أن تخطىء؟ لسنا ملائكة كي لا نخطئ ولكننا بشرا، فبالقليل من الحب والعطاء ستتحول تلك النار المشتعلة بداخلك إلى دار نعيم وتلك الأرض البور ستصبح جنة من جنان الله الواسعة في أرضه، إنه الحب ياسادة!

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

معلومات عن جرثومة المعده " H pylori"

" الخشت " يصدر قراراته بشأن امتحانات الميد ترم والتكليفات الدراسية

عروض تركسل تعقيب العرض المطروح 5 جيكابايت 500 دقيقة