قال مالك سابق في اتحاد كرة القدم الأميركي إنه تم ربط لغز تشفير بقيمة 850 مليون دولار


عندما اتهم النائب العام في نيويورك الأسبوع الماضي Bitfinex--واحده من أكبر المبادلات العملات الجليدية في العالم--لإخفاء فقدان حوالي $850,000,000 في النقدية العميل والشركات ، وكان السؤال الحاسم تركت دون أجابه: ماذا حدث للمال ؟

وتدعي bitfinex ان الأموال لم تفقد علي الإطلاق. وتقول البورصة ان الأموال أودعت مع شركه بنمية تدعي "تشفير كابيتال كورب" ومن ثم ، من خلال اي خطا من Bitfinex ، استولت عليها السلطات الحكومية في الولايات الامريكيه وبولندا والبرتغال.

استغرق القصة البرية منعطفا آخر 30 ابريل عندما أعلن المدعيون العامون الفدراليون ان هيئه المحلفين الكبرى قد اتهمت ريجينالد فاولر ، وهو رجل اعمال اريزونا يبلغ من العمر 60 سنه والذي كان له حصة صغيره في ولاية مينيسوتا الفايكنج. واتهم فاولر ، إلى جانب أمراه اسرائيليه تدعي رافيد يوسف ، باداره عمليه نقل أموال غير مرخصه مرتبطة بتداول العملات الافتراضية.



فاولر وشركه محدده في لائحة الاتهام ، والتجارة العالمية للحلول LLC ، لها علاقات مباشره إلى العاصمة التشفير ، وفقا للأشخاص المطلعين علي هذه المسالة. وتشير لائحة الاتهام إلى ان الأموال في الحسابات المصرفية التي فتحها فاولر والحلول التجارية العالمية قد تم الاستيلاء عليها.

وقال المدعيون العامون الأمريكيون ، الذين يريدون اعتقال فاولر لكي لا يحاول الفرار من البلاد ، ان المقابلات التي أجريت خلال تحقيقاتهم "أثبتت جزئيا" ان الشركات التابعة له قد فشلت في أعاده $851,000,000 إلى عميل غير مسمي ، وفقا ل 1 مايو المحكمة الإيداع. وقال المدعيون العامون أيضا انه عندما القي القبض علي فاولر في وقت سابق من هذا الأسبوع ، استعاد عملاء مكتب التحقيقات الفدرالي حوالي $14,000 بعمله مزيفه من مكتبه.

محامي فاولر لم يرد علي طلب التعليق ولم يستطع يوسف الوصول للتعليق. التشفير كابيتال لم تستجب لرسالة بريد الكتروني تطلب التعليق.

كيف Bitfinex والتشفير كابيتال حصلت علي المشاركة مع بعضها البعض المنصوص عليها في قضية 26 ابريل رفعتها نيويورك النائب العام Letitia جيمس. وادعيت انه نظرا لان Bitfinex لم يتمكن من الوصول إلى حوالي $850,000,000 في أموال العملاء والشركات ، فانه يرتب للحصول علي قرض من شركه الحبل المحدودة ، التي تسيطر عليها نفس المجموعة من المديرين التنفيذيين مثل Bitfinex. جيمس لم يجلب قضية ضد العاصمة المشفرة.
"سوء النية"

وقال بيفينتكس في بيان صدر في 26 نيسان/ابريل ان دعوى جيمس كتبت بعبارة "سيئه النية ومليئه بالمزاعم الزائفة". لم يتم إرجاع رسالة بريد الكتروني أرسلت إلى المستشار العام ل Bitfinex والحبل.

قضية النائب العام ملحوظ لان العديد من التجار النظر في النقود الحبل ، والتي يمكن شراؤها وبيعها علي Bitfinex ، لتكون حاسمه للنظام الايكولوجي الأوسع كريبتوكيرنسي. ويستخدم الحبل علي نطاق واسع للمراهنة علي تحركات الأسعار للرموز الأخرى والتجار الاعتماد عليها كبديل للعملة الورقية ، استنادا إلى المطالبات التاريخية الحبل المحدودة ان كل رمز مدعوم من قبل $1 من الأصول. علي الرغم من ذلك ، قال الحبل المحدودة في وقت سابق من هذا الأسبوع ان لم يعد الحال وان احتياطياتها تساوي 74 في المئة من القطع النقدية المعلقة.

وقد واجه الحبل منذ فتره طويلة التدقيق التنظيمي. وقد تم التحقق من وزاره العدل ما إذا كان التجار استخدام القطع النقدية لنقل أسعار بيتكوين بشكل غير قانوني ولجنه تجاره العقود الاجله للسلع الاساسيه وقد تم التحقيق في ما إذا كان الداعمين الحبل فعلا مخزون من النقد لدعم العملة ، وفقا للأشخاص المطلعين علي هذه المسالة. كما يبحث مسؤولون من الوكالتين في القضايا التي اثارها النائب العام في نيويورك ، حسبما ذكر أحد الأشخاص.

ورفض متحدث باسم وزاره العدل التعليق ، بينما لم ترد المتحدثة باسم CFTC علي طلب التعليق.
بدون بنوك

الاحداث التي أثارت دعوى المدعي العام في نيويورك يعود تاريخها إلى 2017 عندما توقفت البنوك القيام باعمال تجاريه مع Bitfinex لأنها لا تريد ان تكون مرتبطة مع تداول كريبتوكيرنسي غير المنظم. حتى Bitfinex عهدت أكثر من $1,000,000,000 في مختلطة العميل وودائع الشركات إلى العاصمة التشفير ، وفقا لدعوى جيمس.

وبحلول أواخر 2018 ، نما Bitfinex قلقه من ان التشفير كابيتال قد لا يعود أموالها ، وقال النائب العام. هذا هو السبب في Bitfinex تشارك في سلسله من المعاملات للحصول علي ما يصل إلى $900,000,000 من الحبل المحدودة لتغطيه الخسائر المحتملة ، يدعي جيمس.

وذكرت الشركة التي تم تحديدها في لائحة اتهام فاولر كحسابات مصرفيه قابضه ، "جلوبال للحلول التجارية" ، انها تابعه لشركه أخرى تدعي "جلوبال للحلول التجارية" ، وقالت ان الأشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن أسمائهم لأنهم لم يؤذن لهم بمناقشه القضية علنا . يظهر الموقع الكتروني لشركه "التشفير كابيتال" انها مملوكه وتدار من قبل حلول التجارة العالمية.

ولم يرد المتحدث باسم مكتب المدعي العام في نيويورك علي طلب التعليق.
الحسابات الشخصية

وكانت العاصمة المشفرة أيضا ، علي الأقل في بعض نقطه في العام الماضي ، المستخدمة من قبل التبادل التشفير Quadriga CX ، الذين اختفت أموالهم في ظروف غامضه بعد وفاه مؤسسها ، وذكرت بلومبرج ابريل 26.

وفي لائحة اتهام فاولر ، زعم المدعيون العامون انه نقل الملايين من خلال النظام المالي الأمريكي لدعم تداول العملات الافتراضية. ويزعمون أيضا انه خلال فتره شهرين من العام الماضي نقل حوالي $60,000,000 دولار من المخطط غير المشروع إلى حساباته المصرفية الشخصية.

فاولر ، من تشاندلر ، اريزونا ، هو معروف أفضل لعلاقتاته لكره القدم المهنية من تورطه مع العملات المشفرة. في 2005, حاول ان يشتري الفايكنج ل $600,000,000 ولكن كان عليه ان يستقر لملكيه الأقليات عندما لم يستطع الخروج مع النقدية, وفقا لمقال من قبل "النجم تريبيون" مينيابوليس. وانتهيت مشاركته مع الفريق في 2014.

وكان فاولر أيضا مستثمرا في تحالف كره القدم الامريكيه ، وهو دوري محترف لكره القدم الذي بدا موسمه الافتتاحي في فبراير. وقد أعلنت الجامعة إفلاسها قبل بضعة أسابيع بعد ان كافحت لجعل كشوف المرتبات. وقد التزم فاولر بان يكون المستثمر الرئيسي للجامعة ولكنه فشل في توفير راس المال المطلوب في نهاية العام الماضي ، وفقا لما ذكرته الرياضة المصورة.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

معلومات عن جرثومة المعده " H pylori"

" الخشت " يصدر قراراته بشأن امتحانات الميد ترم والتكليفات الدراسية

عروض تركسل تعقيب العرض المطروح 5 جيكابايت 500 دقيقة